أصبحت منصة فيسبوك جزءًا مهمًا في ترسانة كل مسوق رقمي، مع وجود ملايين المستخدمين حول العالم، فهي أداة أساسية للشركات من كل حجم، ولكن سرعان ما أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي مليئة بالحسابات المزيفة، ومنها: فيسبوك، حيث يستفيد الكثير من الناس عمدًا من نسخ أسماء العلامات التجارية الشهيرة، والشخصيات العامة والشهيرة.

لذلك قدمت المنصة خاصية التوثيق للحسابات والصفحات من خلال العلامة الزرقاء أو (الشارة المُحقّقة Verified badge( التي تظهر بجوار صفحة فيسبوك أو اسم الحساب في البحث وفي الملف الشخصي، وهي تشير إلى أن فيسبوك قد قام بالتحقق من أن هذا الحساب حقيقي وتابع للشخصية العامة أو المشهورة أو العلامة التجارية التي تمثلها الصفحة

 

لماذا يتوجب توثيق بعض حسابات الفيس بوك

صار الفيس بوك من أكبر المنصات العالمية التى يتشاركها الجميع,ساحة مفتوحة للافكار والاخبار والمعلومات ,وبالرغم من المساحة الواسعة التى حصل عليها فيس بوك فى حياتنا اليومية الا ان للامر بعض السلبيات التى أوجبت توثيق أنواع معينة من الحسابات.خلال متابعة الملايين من الحسابات المفتوحة على موقع فيس بوك أصبح من السهل انشاء حسابات وخمية لاشخاص أو شركات أو صحف,وتعمل هذه الحسابات دائما على نشر اخبار ليست مؤكدة أو تنسب بعض الاقوال للمشاهير والشخصيات العامة, ومن ثم صار توثيق الحسابات شيئا ضروريا.

ما معنى توثيق حساب على موقع الفيس بوك

المقصود بتوثيق الحساب هو اعتراف شركة فيس بوك بان هذا الحساب حساب رسمى حقيقى يعبر عن المؤسسة أو الشركة أ الشخص صاحب الحساب ,وأنهم –نقصد هنا الشركات والاشخاص –مسئولين تماما عن المحتوى الذى يتم نشره على صفاحتهم ,والدليل على توثيق هذا الحساب هو وجود العلامة الزرقاء التى لا تمنحها شركة فيس بوك الا لمجموعة محددة وهى “الصحفيون”, الشركات التى لديها علامة تجارية ,المؤسسات الغير هادفة للربح”الشخصيات العامة”

هذه المصداقية التى تمنح الى الحساب لها العديد من المميزات منها:

1-عدم القابلية لاغلاقه.

2-زيادة عدة المتابعين و المتفاعلين على الصفحة.

3-الثقة فى المعلومات المقدمة عبر تلك الصفحة أو الحساب.

 

الحصول على شارة زرقاء بمقابل مادي في فيسبوك

 

وارتفع عدد الأشخاص الذين يستخدمون موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”بشكل يومي إلى نحو ملياري شخص في ديسمبر، وهو ما يعادل ربع سكان العالم.

ويبدو أن فيسبوك يحاول أن يستغل هذا العدد الكبير من المستخدمين في مضاعفة أرباحه، حيث أعلن مارك زوكربيرج الحصول على شارة زرقاء بمقابل مادي.

أعلنت شركة ميتا المالكة لفيسبوك وإنستغرام أن مستخدمين منصتي التواصل الاجتماعي يمكنهم دفع اشتراك شهري من أجل الحصول على علامة التحقق الزرقاء.

وتبلغ تكلفة علامة ميتا الزرقاء 11.99 دولارا في الشهر لمستخدمي متصفح الويب، أو 14.99 دولارا لمستخدمي نظام “آي أو أس”.

وسيكون ذلك متاحا في أستراليا ونيوزيلندا هذا الأسبوع.

وقال رئيس ميتا التنفيذي مارك زوكربيرغ إن الخطوة تساهم في تحسين الأمان والمصداقية على تطبيقات منصات التواصل الاجتماعي.

ويأتي قرار ميتا بعد أن طبق إيلون ماسك، مالك تويتر، نظام دفع مقابل علامة التحقق في /نوفمبر 2022

ولا تتوفر هذه الخدمة المدفوعة من ميتا حتى الآن للشركات، لكن الأفراد يستطيعون الدفع مقابل العلامة الزرقاء

وتستخدم العلامات الزرقاء كأدوات تحقق من حسابات الأشخاص البارزين للدلالة على مصداقيتها.

وأعلنت ميتا عبر موقعها أن الاشتراك بالخدمة سيرفع من نسبة مشاهدة منشورات المستخدمين الذين يدفعون مقابل الشارة الزرقاء، وسيؤمن حماية من منتحلي الصفة.

وقالت شركة ميتا لبي بي سي إن التغيير لن يؤثر على الحسابات التي تم التحقق منها مسبقًا. لكنها أشارت إلى أنه ستكون هناك زيادة في نسبة المشاهدة لدى بعض المستخدمين الذين لديهم عدد أقل من المتابعين، الذين نالوا شارة التحقق بفضل الميزة المدفوعة.

وسبق أن تسبب السماح للمستخدمين الذين يدفعون مالا للحصول على العلامة الزرقاء، بمشكلات على منصات أخرى

    

ارتفاعًا في أسهم”ميتا”%15

وارتفعت الأسهم في الشركة الأم (ميتا) بأكثر من 15 في المائة خلال تعاملات ما بعد ساعات العمل أمس الأربعاء، حيث أعلن رئيسها مارك زوكربيرج أن عام 2023 هو «عام الكفاءة»

وقال زوكربيرج: إن إيرادات الشركة انخفضت في عام 2022 لأول مرة في تاريخها بعد سنوات من النمو، مضيفًا: «لا نتوقع أن يستمر ذلك، لكنني لا أعتقد أيضًا أن الوضع سيعود إلى ما كان عليه من قبل»

إعادة هيكلة واسعة النطاق

وأعلنت «ميتا»، التي تمتلك أيضًا «إنستجرام» و«واتساب»، إعادة هيكلة واسعة النطاق العام الماضي، وقد شمل ذلك تقليص مساحة المكاتب وإلغاء 11 ألف وظيفة، أي نحو 13 في المائة من إجمالي عدد موظفيها، وجمَّدت التوظيف حتى نهاية مارس

2023

 

تخفيض ميزانيات المعلنين جراء الأزمة الاقتصادية

وتضررت إيرادات الشبكة وأرباحها بفعل تخفيض المعلنين ميزانيتهم جراء الأزمة الاقتصادية، والمنافسة مع تيك توك والتغييرات في قواعد «أبل»، وكلها عوامل تقلص قدرات الشبكات الاجتماعية على جمع بيانات المستخدمين لبيع إعلانات موجهة بدقة

ولكن في ديسمبر، ارتفع عدد المستخدمين على الموقع يوميًّا إلى نحو ملياري شخص، أي نحو ربع سكان العالم، في زيادة بنسبة 4 في المائة عن العام السابق.

وسمحت شركة ميتا، للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بالعودة الى فيسبوك وإنستجرام، بعد أكثر من عامين على تعليقه في أعقاب الهجوم الشهير على مبنى الكابيتول في 6 يناير.

شروط توثيق حساب فيس بوك

لطلب إشارة تحقق زرقاء لملفك الشخصي أو صفحتك يجب تحقق:

  • صورة لملفك الشخصي وصورة للغلاف.
  • اسم يتبع لإرشادات الفيس بوك.
  • يوجد محتوى منشور على الحساب.
  • المحتوى يجب أن يكون غير مسروقٍ من الصفحات الأخرى، وذو مصداقيّة ووثوقيّة.
  • وجود بطاقة هويّة معتمدة، أو في حال كانت شركة، بطاقة ضريبة، وسجل تجاري.
  • تفعيل”المتابعة” لملفك الشخصي.
  • عدد معجبين الصفحة يجب أن يكون أكثر من 20 ألفًا

142 comments on “علامة الفيس بوك الزرقاء للبيع

  1. What’s Going down i’m new to this, I stumbled upon this I’ve found It positively helpful and it has aided me out loads. I’m hoping to give a contribution & assist other customers like its helped me. Great job.

  2. Hiya, I am really glad I’ve found this info. Today bloggers publish only about gossip and net stuff and this is actually irritating. A good site with interesting content, {that is} what I need. Thanks for making this website, and I’ll be visiting again. Do you do newsletters? I Cant find it.

  3. Hi there. Very nice website!! Guy .. Beautiful .. Amazing .. I will bookmark your website and take the feeds also…I’m satisfied to locate so much helpful information right here in the article. Thanks for sharing..

  4. I would like to thnkx for the efforts you’ve put in writing this website. I’m hoping the same high-grade website post from you in the future also. In fact your creative writing abilities has inspired me to get my own website going now. Actually blogging is spreading its wings and growing quickly. Your write up is a good example.

  5. I like what you guys are up to. Such smart work and reporting! Keep up the superb works guys. I’ve incorporated you guys to my blogroll. I think it’ll improve the value of my web site. 🙂

  6. I haven’t checked in here for a while as I thought it was getting boring, but the last few posts are really good quality so I guess I’ll add you back to my everyday bloglist. You deserve it my friend. 🙂

  7. Hello. Very nice blog!! Guy .. Excellent .. Superb .. I will bookmark your blog and take the feeds also…I am glad to find numerous helpful information right here in the post. Thank you for sharing…

  8. I was just searching for this information for a while. After 6 hours of continuous Googleing, finally I got it in your website. I wonder what is the Google’s issue that does not rank this kind of informative sites closer to the top. Normally the top sites are full of garbage.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *